الاخبار

البنك الوطني يختتم فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب

اختتم البنك الوطني فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب، والتي تخللها زيارة طواقم من البنك لعديد من المدارس في الضفة الغربية والتي استهدفت الصف الثامن الأساسي، الذين تلقوا شرحا وافيا حول طبيعة عمل المصارف وأهمية الادخار والتخطيط المالي. بالإضافة الى ذلك جرت العديد من الفعاليات الأخرى في مقرات الفروع، التي زينت لاستقبال جيل المستقبل.

ومن ضمن الفعاليات، قام الصف الخامس الأساسي  من مدارس المستقبل والصف الثامن من مدرسة الصم الأساسية التابعة للجمعية الخيرية الإسلامية خلال الأسبوع، بزيارة فرع المصيون والتعرف على أقسام البنك وآلية عمل المصارف والخدمات والمنتجات التي تقدم للعملاء. وفي نهاية الفعاليات قام البنك بتوزيع ألعابا تعليمية على الزوار، دعما للتوعية المالية والمصرفية لهذا الجيل.

وتعليقا على ذلك، شدد احمد الحاج حسن، على أهمية التوعية المصرفية والمالية في انشاء جيل واع ومثقف ماليا وملما بطبيعة عمل المؤسسات المصرفية، قادرا على مواجهة الحياة العملية، مثنيا في ذات الوقت على الجهود الكبيرة التي تقوم بها سلطة النقد الفلسطينية في هذا المجال. كما وأعرب الحاج حسن عن سعادته لتوافد عدد كبير من الزوار الأطفال والشباب الى فروع البنك الوطني وبالتحديد الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يسعى البنك جاهدا لدمج هذه الشريحة في المجتمع الفلسطيني.

وتجدر الإشارة الى ان سلطة النقد الفلسطينية كانت قد اطلقت الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب يوم الأحد الماضي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين وجمعية البنوك ليتم اعتماده في نفس الوقت من كل عام.

أعلى