الاخبار

البنك الوطني يوقع اتفاقية لشراء نظام بنكي عالمي مع شركة تيمينوس الدولية

أعلن البنك الوطني توقيعه اتفاقية لشراء نظام بنكي جديد عالي التطور مع شركة Temenos العالمية والرائدة في مجال تقديم البرمجيات المصرفية، لتزود البنك بنظام T24 المصرفي الأكثر تطورا وحداثة على مستوى العالم والمعتمد من قبل بنوك عالمية كبيرة مثل Bank of New York، وBank of China وما يقارب 1500 مصرف عالمي آخر، ليصبح البنك الوطني بذلك مستندا الى أحد اهم وأحدث الأنظمة البنكية بين البنوك الفلسطينية. ويأتي اختيار البنك الوطني لنظام T24 تماشيا مع نمو البنك وتطوره وضمن اطار خطته الإستراتيجية الرامية الى تقديم الحلول والخدمات المصرفية للعملاء بأجود الطرق وأكثرها حداثة وتطورا.

وتعليقا على ذلك، صرح أحمد الحاج حسن المدير العام للبنك الوطني، ان البنك وضع على عاتقه المنافسة في السوق المصرفي الفلسطيني عن طريق تقديم خدمات مصرفية مبتكرة من خلال التكنولوجيا الحديثة، والنظام المصرفي T24 سيساعدنا على تحقيق أهدافنا ورؤيتنا، كما وسيدعم خطة البنك التوسعية الطموحة في فلسطين، لنقدم بذلك مميزات للمجتمع الذي نخدمه بنفس مستوى الخدمات التي تقدمها بنوك عالمية عريقة وبصورة مستدامة.

وأشاد الحاج حسن، بالبرمجيات المصرفية التي تقدمها شركة Temenos العالمية، موضحا انه تم فحص العديد من الأنظمة البنكية قبل اتخاذ القرار، ووجدنا في نظام T24 المصرفي ما كنا نبحث عنه وهو عنصر الإستدامة، مشددا على ان شركة  Temenos هي من الشركات الغنية عن التعريف وذات صيت كبير على مستوى العالم في مجال البرمجيات المصرفية.
ومن جانبه أعرب جان بول ميرجي المدير الإقليمي لشركة Temenos في الشرق الأوسط، عن سعادة الشركة باختيارها من قبل البنك الوطني لتقوم باستبدال نظامه البنكي، مؤكدا ان نظام T24 سيساعد البنك في عملياته المصرفية وسيتيح للبنك خدمة عملائه بفاعلية اكبر، وتحسين مركزه التنافسي بين البنوك في فلسطين بالإضافة الى ادخال وسائل تكنولوجية حديثة ومتطورة الى السوق المصرفي الفلسطيني. مضيفا ان الحلول البرمجية المصرفية التي تقدمها Temenos وخبرتها الكبيرة في هذا المجال ستتيح للبنك الوطني القدرة على خدمة المجتمع الفلسطيني بتقديم خدمات مبتكرة وجديدة.

وسيعمل النظام الجديد على احداث نقلة نوعية في العمليات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك بالإضافة الى تحسين جودة الخدمة للقطاعات التي باتت تشكل جزء مهما من هويته مثل قطاعي التجزئة والشركات بالإضافة الى قطاعات الاستثمار والخزينة، كما سيعزز النظام الجديد من ادارة المخاطر بفاعلية اكبر وتطوير اعمال البنك بشكل يعود بالنفع على الخدمات المقدمة للعملاء بمستوى يضاهي الخدمات التي تقدمها البنوك العالمية.

ومن الجدير ذكره، ان البنك الوطني هو البنك الأسرع نموا في فلسطين منذ العام 2011، وقد حصل مؤخرا على جائزة البنك الأسرع نموا في فلسطين من مؤسسة CPI Financial/ Banker Middle East، كما يستند البنك الى قاعدة مساهمين هي الأكبر بين البنوك الفلسطينية والتي تتجاوز 12 الف مساهم، ويتكون مجلس ادارته من كبرى الشركات الفلسطينية. وبالإضافة الى فروع البنك الممتدة في مختلف المحافظات الفلسطينية يقدم البنك الوطني خدماته المصرفية للعملاء عبر الوسائل الإلكترونية مثل الصيرفة الإلكترونية والصرافات الآلية ذات المواقع المدروسة، هذا بالإضافة الى الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول والتي سيتم الإعلان عن اطلاقها في الوقت القريب القادم.
-انتهى-

البنك الوطني
البنك الوطني (TNB)، والمدرج في سوق الاوراق المالية الفلسطينية تحت الإسم (TNB)، تأسس في العام 2005، وأعيد اطلاق هويته واسمه الجديدين اثر اندماج بنك الرفاه التمويل الأصغر والبنك العربي الفلسطيني للاستثمار والعلاقة الإستراتيجية المتينة التي تربطه بمستثمريه. وعلى اثر ذلك اصبح البنك الوطني بنك شامل يوفر مجموعة واسعة من الخدمات المالية لقطاعات الشركات والتجزئة بما في ذلك خدمات الاستثمار وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة. يسعى البنك الوطني ان يكون البديل الوطني للفلسطينيين الذين يبحثون عن مزود خدمات مالية قوي وآمن ومواكب للتطور والحداثة. وقد تميز دخول البنك الوطني للسوق المصرفي الفلسطيني بقوة من خلال تطوير منتجات ذكية وخدمات عالية الجودة. يعمل البنك الوطني من خلال 8 فروع ممتدة في الضفة الغربية ويعمل الآن على إنشاء فرعين آخرين قبل نهاية العام 2014.
لمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك: www.tnb.ps
أو تابعونا عبر الفيسبوك : www.facebook.com/TNBPalestine
ريم عناني
مسؤولة العلاقات العامة
البريد الإلكتروني: ranani@tnb.ps
هاتف: 022946090

Temenos
تأسست الشركة في عام 1993 والمدرجة في بورصة السويسرية تحت اسم (SIX: TEMN)، تعد مجموعة تيمينوس AG الرائدة في تزويد أنظمة البرمجيات المصرفية لقطاعات الأفراد والشركات والمشاريع الصغيرة والأنظمة الإسلامية والخاصة في الأسواق العالمية للبنوك والمؤسسات المالية. يقع المقر الرئيسي للشركة في جنيف ولديها 59 مكتبا حول العالم. نظام تيمينوس معتمد في أكثر من 150 دولة حول العالم من قبل اكثر من 1600 مؤسسة مالية. يوفر النظام اقصى درجات التكنولوجيا الحديثة، وأثبتت دراسة اجريت ما بين العام 2008-2012 ان مستخدمي النظام أكثر ربحية من أقرانهم ممن لا يستخدمونه.
لمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة www.temenos.com

أعلى