الاخبار

البنك الوطني يحصد جائزة البنك الأسرع نموا في فلسطين من مؤسسة CPI

خلال الاحتفال السنوي الذي تقيمه CPI Financial/Banker Middle East لتكريم انجازات البنوك في الشرق الأوسط، حصل البنك الوطني على جائزة البنك الأسرع نموا في فلسطين. وجرى الاحتفال في فندق جميرة أبراج دبي بحضور عدد من ابرز الشخصيات المالية والمصرفية في الشرق الأوسط.

وحول الحصول على الجائزة، أعرب طلال ناصر الدين رئيس مجلس ادارة البنك الوطني عن سعادته وفخره بحصول البنك على تلك الجائزة، التي تعد مؤشرا قويا على سرعة أداء وتطور البنك، مشيرا الى ان العام 2013  كان عاما حافلا بالإنجازات الكبيرة للبنك الوطني، وهذه الجائزة جاءت لتتوج هذه الإنجازات شاكرا عملاء البنك على ثقتهم العالية التي ادت الى نمو البنك وتطوره بهذه السرعة.

كما وقال أحمد الحاج حسن، مدير عام البنك الوطني تعليقا على ذلك :"نحن فخورون بالحصول على الجائزة، هذا انجاز جديد وهام يضاف الى قائمة انجازاتنا، ونعد متعاملينا بالاستمرار بهذا المستوى وحصد المزيد من الإنجازات."

قام باستلام الجائزة عن البنك الوطني اسامة حرز الله، نائب المدير العام، وجاء تتويج البنك الوطني استنادا الى بحوث ودراسات اجرتها مؤسسة CPIF للبنوك في الشرق الأوسط. كما وتم خلال الحفل توزيع 18 جائزة على بنوك مختلفة من 9 دول في الشرق الأوسط. 

ومن الجدير ذكره، ان البنك الوطني استطاع الحصول على المرتبة الأولى من حيث نمو حجم اصوله في العام 2013 بنسبة بلغت 50% وهي الأعلى بين البنوك الفلسطينية، كما ويشير أداء البنك الوطني المالي الى كونه البنك الأسرع نموا في فلسطين للثلاثة أعوام المنصرمة، اذ بلغت نسبة نمو ودائعه 284% لتصل الى 307 مليون دولار في نهاية الربع الأول من العام الحالي بعد ان كانت 80 مليون دولار نهاية العام 2010،  كما بلغت نسبة نمو محفظة التسهيلات الائتمانية المباشرة 490% لتحقق حوالي 248 مليون دولار للثلاثة أشهر الأولى من العام 2014 بعد ان كانت 42 مليون دولار نهاية العام 2010، ونمت موجودات البنك بنسبة 241% لتبلغ حوالي 540 مليون دولار في الربع الأول من العام 2014 بعد ان كانت 158 مليون دولار نهاية العام 2010. وعمل البنك الوطني كذلك منذ العام 2010 على التعزيز من تواجده في السوق الفلسطيني بافتتاح 3 فروع جديدة وسيعمل على افتتاح فرعين آخرين قبل نهاية العام الحالي.
وفي سياق متصل، كان البنك الوطني في نهاية العام 2012 قد حصل على جائزة أمان كأفضل بنك في فلسطين لتطبيقه أعلى معايير النزاهة والشفافية وقواعد الحوكمة.

أعلى