الاخبار

بدء الاكتتاب الثانوي العام لمساهمي البنك الوطني

أعلن البنك الوطني عن بدء الاكتتاب الثانوي العام لمساهميه اليوم الأربعاء الموافق 17 أيلول 2014، واستمراره لغاية نهاية يوم عمل الخميس الموافق 2 تشرين أول 2014، وسيتم طرح 25 مليون سهما جديدا لمساهمي البنك المسجلين في سجل المساهمين كما في نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء 27 آب 2014، وذلك من خلال فروع البنك الوطني وبنك القاهرة عمان أو عن طريق حوالات بنكية للمساهمين المقيمين خارج فلسطين.

أكد أحمد الحاج حسن، المدير العام للبنك الوطني على ان البنك استكمل كافة الاجراءات القانونية والفنية لاستقبال المساهمين الذين يحق لهم الإكتتاب، مشيرا الى ان البنك قام بتوزيع نشرة اصدار خاصة بالاكتتاب على المساهمين من خلال شبكة فروعه وعن طريق موقع البنك الإلكتروني، لمساعدة المساهمين على اتخاذ القرار الصائب بشأن استثمارهم في البنك. وأوضح الحاج حسن انه يحق لكل مساهم الإكتتاب بنسبة قدرها 50% من عدد الأسهم المملوكة له في شركة البنك الوطني المساهمة العامة المحدودة وذلك بالقيمة الاسمية البالغة دولارا واحدا للسهم الواحد. وحول الأسهم غير المكتتب بها وكسور الأسهم، أشار الحاج حسن الى انها ستؤول فيما بعد لتصرف مجلس ادارة البنك بما لا يتعارض مع الأنظمة والتعليمات بعد الحصول على الموافقات اللازمة من هيئة سوق رأس المال الفلسطينية.

وكان مجلس ادارة البنك الوطني أقر البدء بإجراءات تغطية رفع رأس المال عن طريق طرح الأسهم  لاكتتاب ثانوي عام الشهر الماضي، ليرتفع رأس مال البنك المدفوع الى 75 مليون دولار وليصبح البنك الوطني بذلك صاحب ثاني اكبر رأس مال بين البنوك الفلسطينية، وتجدر الإشارة الى ان البنك الوطني يتمتع بأكبر قاعدة مساهمين بين البنوك الفلسطينية والتي تتعدى 12000 مساهم.

أعلى