الاخبار

لأول مرة بين البنوك الفلسطينية البنك الوطني يطلق برنامج "تمويل رهن عقاري تجاري" بالتعاون مع مجموعة رويال للإنشاءات والمقاولات

أعلن البنك الوطني اليوم بالتعاون مع مجموعة رويال للإنشاءات والمقاولات عن اطلاق برنامج هو الأول من نوعه بين البنوك الفلسطينية لتمويل رهن عقاري تجاري يُمّكن الشركات والأعمال من تملك مكاتب تجارية ومعارض ومحلات في مشروع مركز رويال للمعارض والواقع في مدينة رام الله في حي المصيون الراقي، وذلك عبر الحصول على تسهيلات حصرية من البنك الوطني بفوائد منافسة وفترات سداد مريحة. وجاء اطلاق المنتج خلال حفل توقيع الاتفاقية الذي جرى في مبنى الإدارة العامة للبنك في رام الله، والتي قام بتوقيعها عن البنك الوطني المدير العام أحمد الحاج حسن ومدير عام شركة مجموعة رويال المهندس علاء ابو عين بحضور عدد من المدراء من كلا الطرفين.

يتيح البرنامج فرصة لامتلاك مقر للشركات والأعمال بضمان العقار ذاته بدلا من تحمل المصاريف المرهقة للإيجار، وبنسبة تمويل تصل الى 80% من قيمة العقار بإمكانية السداد بشكل شهري أو ربع سنوي وبفترات تصل لغاية 12 عاما، كما ان العمولة تؤخذ لمرة واحدة فقط والفوائد منافسة ومتناقصة.

وتعقيبا على ذلك، قال الحاج حسن إن البنك الوطني يفتخر بكونه السباق دائما الى تقديم منتجات وبرامج مصرفية ذكية وغير تقليدية تحاكي الاحتياجات الفعلية للمجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه، مؤكدا ان هذا البرنامج سيكون بمثابة فرصة للشركات وقطاع الأعمال لتملك مكاتبهم بنفس سعر الإيجار السنوي. مشيدا بالمشاريع الناجحة التي نفذتها شركة مجموعة رويال والعلاقة الإستراتيجية المتينة التي تربط الشركة بالبنك الوطني.

ومن جانبه قال ابو عين إن شركة رويال تتطلع لتكون احدى الشركات الرائدة في قطاع الإنشاءات في فلسطين، ومشروع مركز رويال للمعارض هو من المشاريع المميزة الجديدة التي تنشأها الشركة، والذي يتميز بموقعه الحيوي وتصميمه العصري المميز، وأضاف ابو عين ان المكاتب تتراوح مساحاتها ما بين 150 الى 670 متر مربع للطابق الواحد، موضحاً انه سيتم تجهيز وفرز المكاتب في الأشهر القليلة القادمة مشيرا في الوقت ذاته الى ان عدد المكاتب محدود وعلى الراغبين بالتملك التواصل مباشرة مع شركة مجموعة رويال.

أعلى