الاخبار

البنك الوطني ضمن عينة مؤشر القدس للعام 2016

اختارت بورصة فلسطين البنك الوطني من ضمن عينة الشركات المكونة لمؤشر القدس للعام 2016، والتي تضم 15 شركة مدرجة من أصل 49. وتم اختيار العينة الجديدة بناء على المنهجية الجديدة المعتمدة في البورصة لاختيار الشركات المشمولة ضمنها والتي تمثل كافة القطاعات الاقتصادية وذلك بناء على القيمة السوقية للسهم، وعدد جلسات التداول، ومعدل دوران السهم، وعدد الأسهم المتداولة وقيمتها، وعدد الصفقات التي تمت على السهم.

وتعليقا على ذلك، أعرب المدير العام للبنك الوطني أحمد الحاج حسن عن سعادته بتشكيل البنك أحد عناصر العينة لمؤشر القدس للعام 2016 وتحقيقه للشروط والمعايير الإضافية التي اعتمدتها بورصة فلسطين، مؤكدا أن هذا خير دليل على زيادة ثقة المستثمرين بالبنك والنشاط الكبير على سهمه. موضحا أن عدد الأسهم المتداولة للبنك الوطني بلغ ما يقارب 28.2 مليون سهما بقيمة سوقية تجاوزت 37.6 مليون دولار، مضيفا أن زيادة إقبال المستثمرين على سهم البنك الوطني في العام 2015 جعله يحقق أعلى سعرا منذ إدراجه للتداول بسعر بلغ 1.59 دولار للسهم الواحد.

وتجدر الإشارة إلى أن القيمة السوقية لعينة مؤشر القدس للعام 2016 والتي اختارتها بورصة فلسطين بلغت حوالي 83% من القيمة السوقية للشركات المدرجة، حيث شكلت عدد أيام التداول والقيمة السوقية 70% من وزن اختيار العينة، تلاها معدل الدوران ومن ثم الأسهم الحرة وحجم التداول ونوع السوق الذي تندرج تحته الشركات.

أعلى