الاخبار

بدء العد التنازلي للسحب على الجائزة الكبرى بيت وراتب وسيارة هيونداي 2017 ضمن حساب التوفير "حياتي" من البنك الوطني

أعلن البنك الوطني عن بدء العد التنازلي للسحب على الجائزة الكبرى ضمن حساب التوفير الأول للمرأة الفلسطينية "حياتي"، والتي هي عبارة عن بيت وراتب لمدة 20 عاما وسيارة هيونداي النترا 2017، حيث سيجري السحب بعد شهر تقريبا وتحديدا بتاريخ 28/2/2017.

وتعليقا على البرنامج، قال مدير عام البنك الوطني أحمد الحاج حسن، إن نتائج البرنامج وعلى مدار عامين هي نتائج مرضية، مشيرا إلى تجاوز حجم ودائع البنك من البرنامج مبلغ 43 مليون دولار، مؤكدا أن هذا يشير إلى نجاحه، ونجاح خطط البنك بالتميز في طرح المنتجات المصرفية المتخصصة التي لاقت قبولا من القطاعات التي استهدفها البنك في برامجه هذه، بالإضافة إلى كونه منتجا مسؤولا يفيد المرأة الفلسطينية ويلبي حاجاتها المالية ويخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى ارتباطه برسالة مسؤولية اجتماعية تهم صحة المرأة الفلسطينية والمتمثلة بالتبرع بدولار لمركز دنيا التخصصي لأورام النساء للمساهمة بنشر الوعي حول مرض سرطان الثدي عند السيدات الفلسطينيات والمساهمة بفحوصات تشخيصية أنجع من خلال دعم المركز.

وفيما يتعلق بالمشاريع الممولة بدون فوائد ضمن البرنامج، أوضح الحاج حسن انه تم تمويل 125 مشروعا بمبلغ 2.5 مليون دولار بفوائد صفرية، والتي استهدفت تمويل إنشاء مشاريع جديدة أو تطوير مشاريع قائمة بقيادة نساء فلسطينيات وذلك تحقيقا للاستقلالية المالية للمرأة الفلسطينية والمساهمة في ريادتها، بالإضافة إلى مساهمة هذه المشاريع بخلق فرص عمل جديدة وتنمية الجانب الاقتصادي للعديد من الأسر الفلسطينية.

وفيما يخص الاشتمال المالي للنساء الفلسطينيات، كشف الحاج حسن أن عدد الحسابات التي تملكها الإناث زادت بنسبة 96% منذ مطلع العام2015 إلى اليوم. مؤكدا أن هذه النسبة تؤكد أن الخطط التي يرسمها  وينفذها البنك الوطني سواء في طرح المنتجات أو التوسع والانتشار في القرى والبلدات غير المخدومة مصرفيا لاقت نجاحا لافتا وساهمت في تعزيز الاشتمال المالي، مشيرا إلى أن البنك مستمر في انتهاج هذه الخطط.

وحول مستقبل برنامج التوفير "حياتي"،  أعلن الحاج حسن أن البنك سيقوم بتطوير البرنامج وتوسعته في الأسابيع القليلة القادمة وإضافة خدمات بنكية جديدة للنساء ليصبح برنامجا مصرفيا متكاملا ومستمرا لخدمة هذه الشريحة الواسعة من المجتمع بالشكل الأمثل.

أعلى